ثقافة و فن

ياسمين عز تحصل على حكم بسجن نيشان

 أعلنت الإعلامية المصرية ياسمين عز، عن صدور حكم من نيابة دبي، بالقبض على الإعلامي اللبناني نيشان، بسبب الأزمة التي حدثت بينهما منذ ما يقرب من عام في منتدى الإعلام العربي.

وقالت ياسمين خلال حلقتها في برنامج "كلام الناس": صدر الحكم، في 29/4/2024، بإدانة المتهم نيشان ومعاقبته لما نسب إليه من سبّ علني لياسمين عز، وصدر أمر من نيابة دبي بالقبض على المتهم تنفيذًا للحكم.
وأضافت ياسمين: للعلم، رفضت كافة محاولات التصالح، ولا أريد من أي شخص يقول لي إن المسامح كريم، أنا لن أترك حقي، وسأطلب تعويضًا كبيرًا، لكي أتبرع به لوجه الله سبحانه وتعالى.
وتعود أزمة ياسمين عز والإعلامي نيشان، إلى العام الماضي بعدما غابت الأولى عن حضور منتدى الإعلام العربي في دبي، حيث كان من المفترض أن تشارك مع  نيشان في جلسة بعنوان "الإعلام والترند"، ما دفع الأخير للقول إنها مشغولة بتحضير "صوتها الشتوي"، فقررت اللجوء إلى القانون وعدم الرد عليه.
وكتبت ياسمين حينها عبر حسابها على موقع فيسبوك: انطلاقًا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر والحدث الإعلامي الكبير، وانطلاقًا من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثّلة في إمارة دبي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ورفع دعوى… وبناءً عليه لن أقوم بالرد على إساءة هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة، وأساء لشخصي في غيبتي وبطريقة علنية وبشكل مرفوض أخلاقيًا وقانونيًا.
وأضافت: سأوكّل الرد للجهات القانونية المختصة داخل إمارة دبي ثقة مني في قضائها الشامخ والعادل، وتعزيزًا لدور القانون في ردع كل من تسول له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص والتشهير بهم.