وطنية

رفيق عبد السلام : أنصار قيس سعيد وراء حرق مقرات النهضة

 اتهم القيادي في حركة النهضة ، أن تنسيقيات رئيس الجمهورية قيس سعيد وراء حرق و تخريب مقرات النهضة اليوم الاحد بعدد من ولايات الجمهورية اثر الاحتجاجات التي اندلعت اليوم بتوزر و صفاقس و القيروان و عدد من الجهات الأخرى .

و أضاف عبد السلام في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك : 'الواضح أن قيس سعيد يريد بث الفوضى والفتنة، ولن يصل الى  تحقيق مبتغاه  بحول الله. 
كل عمليات الحرق والتخريب  التي تعرضت لها مقرات النهضة تقف وراءها تنسيقيات قيس سعيد  التي توجه من غرفة مظلمة في  قرطاج ،الى جانب بعض البلطجية من المرتزقة.  
ما يريده قيس سعيد هو تنصيب نفسه الحاكم المطلق عن طريق تنسيقيات شعبوية فوضوية متحالفة مع البلطجية،وعلى قيس سعيد ان يختار بين الفوضى أو الدولة. ولا يختفي وراء مجلس الأمن القومي لأنه  أصبح جزءا  المشكل وليس جزءا من الحل.'حسب تعبيره .
أدانت حركة النهضة، اليوم الأحد 25 جويلية 2021، الاعتداء على بعض مقراتها بالبلاد وترهيب المتواجدين داخلها وتهديدهم في حياتهم .
وقالت الحركة في بيان، إنّ هذه العصابات الاجراميّة التي يتمّ توظيفها من خارج حدود البلاد ومن داخلها للاعتداء على مقرات الحركة ومناضليها وإشاعة مظاهر الفوضى والتخريب خدمة لأجندات الإطاحة بالمسار الديمقراطي وتعبيد الطريق امام عودة القهر والاستبداد، وما الحملة الإعلامية المسعورة لبعض المواقع الإعلامية الأجنبية والمحلية المحرضة على العنف الا دليل قاطع على ذلك، وفق نصّ البيان.
وأكّدت الحركة ان الاعتداءات الاجراميّة على مقراتها وعلى مناضليها لن يزيدها الا تمسكا بالمسار الديمقراطي وقيم الجمهورية والشراكة الوطنيّة والعدالة الاجتماعيّة وان هذه الاعمال الإرهابية لن تثنيها عن خدمة التونسيين والانحياز الى مصالحهم.