وطنية

منع الغنوشي من دخول البرلمان و مناوشات بين أنصار قيس سعيد و النهضة

 تم فجر اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 منع رئيس البرلمان راشد الغنوشي من دخول مقر مجلس نواب الشعب، من قبل قوات الجيش الوطني.

وندد الغنوشي بقرارات رئيس الجمهورية المعلنة أمس والتي أعلن فيها عن تفعيل الفصل 80 من الدستور واعفاء رئيس الحكومة من مهامه وتجميد نشاط مجلس النواب ورفع الحصانة عن نوابه .
ودعا راشد الغنوشي النواب الى الالتحاق بالمجلس، كما دعا كل "احرار تونس للالتحاق بالمجلس للدفاع عن الثورة والديمقراطية"، حسب ما جاء في صفحته الرسمية على فايسبوك.
و في نفس السياق، اندلعت مناوشات بين أنصار النهضة التي توافدت منذ صباح اليوم 021 بمحيط مجلس نواب الشعب عدد من أنصار حركة النهضة تنديدا بقرارات رئيس الجمهورية التي اعتبروها انقلابا على الشرعية والديمقراطية أمس الاحد فيما توافد عدد من أنصار قيس سعيد ومساندي القرارات التي اعتبروها تاريخية.
ولا يزال رئيس البرلمان  ورئيس الحركة راشد الغنوشي  بمحيط البرلمان منذ فجر اليوم رغم منعه من دخول البرلمان من قبل قوات الجيش الوطني.
وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت أمس الاحد 25 جويلية 2021 عن جملة من القرارات منها اعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه فورا و تجميد نشاط مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن نوابه.
 
صور احمد زروقي