وطنية

قلب تونس: قرارات سعيد خرق جسيم للدستور

 أعلنت كتلة قلب تونس بالبرلمان اثر اجتماع طارئ عقدته تبعا للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية ‎ عن ‎تمسكها بدولة القانون والمؤسسات وبدستور البلاد واحترام المسار الديمقراطي و مؤسساته داعية مجلس نواب الشعب الى الانعقاد  ‎فورا  كما دعت  رئيس الحكومة الى تولي مهامه الشرعية و تفادي  احداث فراغ في مؤسسة رئاسة الحكومة .

واعتبرتفي بيان أصدرته فجر اليوم الاثنين 26 جويلية 2021   أن القرارات المتخذة هي خرق جسيم للدستور و لأحكام الفصل الثمانون  و أسس  الدولة المدنية و تجميعا لكل السلط في يد رئيس الجمهورية و الرجوع بالجمهورية التونسية للحكم الفردي .
كما دعت في بيان أصدرته فجر اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 الى ‎احترام الشرعية الانتخابية ورفض اي قرار يتنافى مع مخرجاتها المؤسساتية .
‎وأكد قلب تونس أنه لطالما انحاز لمطالب الشعب  المشروعة والتي لاطالما دعا لتحقيقها وطالب كل الاطراف بالانكباب على العمل عليها عوض الانخراط في المعارك السياسوية الزائفة وأنه يتفهم مطالبه في العدالة الاجتماعية وحقه في العيش الكريم.
كما دعا البيان كل القوى الوطنية الى الالتفاف حول المصلحة الوطنية والتمسك بالمؤسسات في إطار مفهوم الحوار والتضامن والوحدة الوطنية .