وطنية

بعد تفويض صلاحيتها ...هل يتم تعيين نادية عكاشة رئيسة للحكومة !

 صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ يوم أمس الجمعة  اليوم 17 سبتمبر 2021، قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

و قد اعتبر بعض المحللين ،أن تفويض نادية عكاشة التوقيع لنزار عياد ، يتنزل في سياق الاستعداد لتعيينها رئيسة للحكومة المزمع اعلانها قريبا كما أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤخرا .
يذكر ان تونس بلا حكومة و لا رئيس حكومة منذ اعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن قرارات 25 جويلية الماضي عن اقالة رئيس الحكومة ، هشام المشيشي و تجميد البرلمان و رفع الحصانة عن النواب .
و قد طالب العديد من رئيس الدولة تعيين حكومة ووضع خارطة طريق واضحة لكن الى اليوم لم يعيِّن سعيد بعد رئيس وزراء جديداً أو يعلن نواياه للمستقبل في المقابل قال وليد الحجام ، مستشاره انه يعتزم تعليق العمل بالدستور وتقديم نسخة معدلة للاستفتاء العام.