اقتصاد

الأمير ألبارت أمير موناكو في بنزرت (صور)

 حضر اليوم في بنزرت ،الأمير البار أمير موناكو، في فعاليات الدورة الـ4 من منتدى الاقتصاد الأزرق ببنزرت التي يتنظم على مدى يومي 24و25 سبتمبر.

و قد التقى الأمير، ادى استقباله بالقاعدة العسكرية الخروبة كل من وزير التجهيز كمال الدوخ ووالي بنزرت سمير عبد اللاوي.
 
و قد اكد الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو في كلمة القاها بمناسبة الحصة الرئيسية لفعاليات " المنتدى العالمي للبحر" عشية اليوم ، على أهمية المنتدى وتوقيته بعد منتدى باريس ، وان البحر والمتوسط فضاء للوحدة و مفتاح المستقبل الجماعي على الأرض داعيا لحمايته من كل اشكال التلوث ولاسيما منها التلوث البلاستيكي عبر وضع اليات جماعية ومشتركة للغرض بمساهمة العلماء والقادة المؤثرين وأصحاب القرار والنسيج المنظماتي والجمعياتي وأيضا المستهلكين 
ولاحظ امير موناكو ان مشروع " بي ماد" يعتبر من المشاريع والحلول الواقعية لاشكالات البلاستيك مضيفا انه تم في هذا الاطار انجاز اكثر من مشروع في البلاد التونسية ومنها تثمين فواضل أشجار النخيل. 
و شدد الامير البرت على ضرورة حماية البحار من خلال تطوير مساحات المحميات البحرية وحمايتها والذي انخرطت فيه فرنسا وتونس وعدد من الدول الأخرى في اطار مشروع " ماد فاند" حسب تعبيره .
كما ابرز أهمية قطاع الاقتصاد الأزرق للإنسانية وأيضا في تامين البحر من الاستغلال المكثف  ، وداعيا كل الأطراف للحفاظ على التوازن البيئي والحوار والتضامن الجماعي لتحقيق غاية استدامة النشاط البحري ككل حسب تعبيره .