اقتصاد

خطوات البرنامج الإصلاحي للخطوط التونسية

 قال الرئيس المدير العام للخطوط التونسية خالد الشلي، اليوم 05 أكتوبر 2021 ،أنهم بصدد تفعيل جزء كبير من البرنامج الإصلاحي الذي انطلقوا فيه.

وأوضح الشلي أن من أبرز خطوات البرنامج الإصلاحي الاتفاق مع شركة التموين حول تحسين جودة الأكلة في إطار عقد تجاري جديد سيُفعّل بداية من غرة نوفمبر. حسب تصريحه لجريدة الصباح.
وتابع أن الشركة ستقوم بإعادة تقييم أصولها كليا باعتبار أنها تملك العديد من العقارات والأراضي الفلاحية في تونس وخارجها وسيتم ذلك عن طريق التفويت في عدد منها بما يناهز 150 مليون دينار دون المس من قيمة شركة.
كما سيتم فصل خطة الرئيس المدير العام للشركة عن خطة رئيس مجلس الإدارة إضافة إلى خلق منوال خاص بالشركة عن طريق تغيير منوال الحوكمة واستبدال وسائل العمل.
وفي إطار التطهير المالي، قامت الشركة باسترجاع 85 مليون دولار كانت قد منحتها كتسبقة لعملية اقتناء طائرات من شركة "ايرباص" لتوفير سيولة تحتاجها عبر تحويل حق الشراء لشركات الإيجار.
ولفت الرئيس المدير العام للخطوط التونسية  إلى أنه سيتم خلال شهر أكتوبر الجاري الشروع في صيانة الطائرات والتوجه للتقليص في معدل أعمار الطائرات والتفريط في القديمة منها وتعزيز الأسطول بطائرات جديدة.
كا أبرز دورالشركة فب عملها على تفعيل استراتيجية جديدة على مدى 5 سنوات  عن طريق التخلي عن الخطوطالخاسرة والمحافظة على الخطوط الرابحة لتتقلص وجهات الشركة من 45 إلى 35 وجهة.