عالميا

الجزائر: قتلى ومصابون في احتفالات الفوز بكأس العرب

 شهد الجزائر ، مساء أمس السبت ، حوادث مؤلمة خلال الاحتفالات بفوز المنتخب الوطني بكأس العرب حيث توفي طفل وقاصر نتيجة هذه الاحتفالات.

كما لقي رجل يبلغ من العمر 17 عاما مصرعه عندما سقط من أعلى شاحنة في حي الانتصار وسط مدينة غليزان ، ونفث أنفاسه الأخيرة على الفور. كما قتل طفل وأصيب آخر ، بعد أن دهستهم سيارة في المدينة الجديدة ليلاً في الأغواط. ونقل الطفلان على الفور الى المستشفى.
وفي السياق ذاته ، استمرت المواجهات بين الشرطة الفرنسية في العاصمة الفرنسية باريس ، ومشجعي كرة القدم للمنتخب الجزائري مساء اليوم ، بعد أن نزلوا إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريق “ثعالب الصحراء” بكأس العرب. التي أقيمت في قطر حيث نزل المشجعون الجزائريون إلى الشانزليزيه والشوارع المحيطة بالعاصمة الفرنسية باريس ، للتعبير عن تضامنهم وسعادتهم بفوز فريقهم بالبطولة ، لكن التعزيزات الأمنية والقيود الأمنية المشددة كانت تنتظر وصولهم إلى الشانزليزيه ، على خلفية قرار صادر عن حاكم شرطة باريس بمنع خروج مشجعي منتخب الجزائر إلى الشوارع للاحتفال. 
جاء قرار شرطة باريس على خلفية أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي من الجماهير الجزائرية في الشانزليزيه ، عندما نزلوا الأسبوع الماضي للتعبير عن تضامنهم مع فريقهم والاحتفال ، لكن أنصار المنتخب الجزائري كسروا المباراة. وجاء القرار أيضًا بعد أيام قليلة ، وهو ما دفع بالشرطة في باريس إلى تكثيف حضورها الأمني و منع أنصار ثعالب الصحراء ، مساء اليوم ، من النزول إلى الشوارع تحسبا لأعمال العنف والتخريب التي قد تحدث. تناقلت الاشتباكات منذ بداية الليل بين الشرطة الفرنسية والمشجعين الجزائريين في محيط شارع الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس ، بعد إصرار جماهير كرة القدم على النزول إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بالكرة الجزائرية.