اقتصاد

لوبيات تحاول الاستيلاء على أملاك الدولة الليبية في إفريقيا الوسطى

 تتواصل محاولات الاستيلاء على أملاك الدولة الليبية ،بإستغلال الظرف الراهن و خاصة في إفريقيا الوسطى بالشراكة مع لوبيات الفساد الأجنبية، وذلك بتزوير السجل التجاري ومحاولة استئجار الفندق بدون صفة او الرجوع الى الادارة العامة . 

وتؤكد الشركة الليبية للاستثمارات الافريقية، اللايكو) أن كل من مدير عام شركة لايكو افريقيا الوسطى السابق، ومدير عام النزل حاولا استغلال ضعف الدولة والحكومات السابقه والانقسام لوضع يديهما على النزل وتغيير صبغته دون أي وجه حق في تعد صارخ على القانون وعلى أملاك الدولة الليبية.
و بعد زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام في شهر سبتمبر، قام بها وفد ليبي خاص إلى بانغي قد تم فصل المخالفين نهائيًا من منصبهم على رأس مجموعة لايكو.
ويهم الشركة أن توضح للرأي العام أن ليبيا تمتلك استثمارات في اغلب الدول الافريقيه ( افريقيا الوسطى ، جنوب افريقيا ، تشاد ، النيجر ،اوغندا ، موريتانيا ، بوركينا فاسو ، تنزانيا ، وغيرها من الدول ).و تمثل الفنادق أكثر من 70 % من حجم هذه الاستثمارات إضافة إلى الأراضي الزراعية والمشاريع الصناعية. 
هذا وفي إطار تتبع حقها القانوني والمشروع، تؤكد الشركة الليبية للاستثمارات الافريقية (لايكو) أنها ستتصدى إلى كل محاولات السطو على النزل وستواجه الأطراف بالقانون .
وتجدر الإشارة ،إلى أن هذه الاستثمارات في الدول الإفريقية تمتلكها محفظة استثمارية تسمى ( محفظة ليبيا افريقيا للاستثمار ) وكل محاولات الاستحواذ عليها مخالفة للقانون.