اقتصاد

دفع التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والمؤسسات الناشئة محور لقاء بودن بوفد عن البرلمان لألماني

 استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان مساء أمس الأربعاء 08 جوان 2022، بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا عن لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني يتقدمهم نائب رئيس اللجنة كريستوف هوفمان Christophe Hoffman بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وسفير ألمانيا بتونس بيتر بروغل.

وأفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار جولة يؤديها الوفد البرلماني الى المغرب وتونس والجزائر بهدف الاطلاع على سبل مزيد تعزيز التعاون القائم مع ألمانيا. 
 وأكدت رئيسة الحكومة، وفق البلاغ، على متانة العلاقات الثنائية المتميّزة القائمة بين البلدين في مجالات دعم اللامركزية والطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والبيئة والفلاحة، معربة عن أملها في الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال التكوين المهني الذي يعد رافدا للنهوض الاقتصادي في المانيا، داعية الى مزيد تطويرها في ظل وجود فرص تعاون واعدة ومناخ استثماري ملائم لاستقطاب الاستثمارات الألمانية خاصة وان بلادنا ستنظم يومي 23 و24 جوان الجاري "منتدى تونس للاستثمار".
من جهته عبّر كريستوف هوفمان عن رغبة الجانب الألماني في مزيد دفع التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتكوين المهني والمؤسسات الناشئة مع استعداده لتمويل مشاريع يقترحها الجانب التونسي في مختلف الميادين.
كما أكدّ على وقوف ألمانيا الى جانب تونس في مواجهة التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية التي تأثرت بها كل بلدان العالم.