رياضة

بسبب التشكيك في إنجاز بلهادي : وزارة الرياضة تفتح تحقيقا

 أعلنت وزارة الشباب و الرياضة ، اليوم الأحد 19 جوان 2022 ، أنها فتحت تحقيقا في صحة المعطيات المتعلقة  بالرهان الجديد سباحة حرة الذي خاضه السباح التونسي نجيب بلهادي و التي أثارت جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس .

و قد انتقد العديد في رواية بلهادي حيث شكك كثيرون في صحة قطع السباح نجيب بلهادي لمسافة 155 كيلومترا بين إيطاليا وتونس، سباحة دون توقّف.
و أضافت الوزارة في بلاغ أنه ،'تبعا للتشكيك الذي يحوم حول  صحة المعطيات المتعلقة  بالرهان الجديد سباحة حرة الذي خاضه السباح التونسي نجيب بلهادي   من عدمه، ستتولى مصالح وزارة الشباب والرياضة  التثبت والتدقيق في كل  التفاصيل والمعطيات  لدى الجهات المعنية وافادة الرأي العام.'
و في نفس السياق ، هاجم البطل الأولمبي نجيب بلهادي حيث وصفه بأكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية ووصمة عار على السباحة التونسية.
وأشار الملولي في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إلى أن "المهزلة الأكبر من هذا أن بوابة الوزارة تعترف بهذه المهزلة وتشجع هذه السلوكيات وتفتح مجالا إعلاميا هاما لمغالطة الرأي العام والمس بجدية من صعوبة التحديات بهذا الحجم".
و قد ندد عددا من التونسيين بتدوينة وزارة الشباب و الرياضة التي حذفتها بعد موجة كبيرة من الانتقادات .
يذكر أن السباح نجيب بالهادي، قال أنه قطع مسافة من جزيرة بانتالاريا الإيطالية ليقطع المسافة بينها وبين الأراضي التونسية سباحة دون توقف .