اقتصاد

فريد بلحاج يدعو حكومة بودن إلى التعجيل بالإصلاحات القوية والعميقة

 قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، إن تمشي البنك الدولي واضح ويتمثل في تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كل بلدان المنطقة.

وذكر أن البنك الدولي يدعم الحكومة والإصلاحات بنسبة 100 بالمائة، مشددا على ضرورة ضرورة التعجيل في الإصلاحات القوية والعميقة.
وأضاف نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، أن الإصلاحات الاقتصادية كلما وُجدت يجب أن تتوفر معها الإرادة السياسية الكافية لدفع الاستثمار.
و في نفس السياق ، أكدت وزيرة المالية سهام نمصية، أنه تم الإعلان الرسمي عن استعداد صندوق النقد الدولي لانطلاق المفاوضات في الأيام القادمة بعد سلسلة من المحادثات الفنية التي جمعت أعضاء الصندوق والفرق الفنية والوزراء المعنيين ببرنامج الإصلاحات مع الصندوق.
وأضافت نمصية إن المفاوضات ستنطلق بعد اقتناعهم ببرنامج ومحتوى الإصلاحات، وشددت على أن البرنامج  تونسي تونسي مشددة أن تونس في حاجة إلى هذه الإصلاحات التي ستحمل البلاد إلى بر الأمان.
وبخصوص الرقم المتداول لقيمة القرض بـ4 مليون دينار، اعتبرت وزيرة المالية أن هذا الرقم غير دقيق خاصة أنه لم يتم بعد ضبط قيمة القرض الذي سيمنحه الصندوق لتونس.