وطنية

عيد المرأة : صورة أنس جابر على الطوابع البريدية

 كشفت وزيرة المرأة آمال حاج موسى، عن تنظيم معرض للطوابع البريدية بقاعة الاخبار بتونس العاصمة، يوم الخميس المقبل، سيتم خلاله الكشف عن طوابع بريدية لـ 22 شخصية نسائية من بينهن، انس جابر ومية الجريبي وطابع بريدي خاص لعاملات الفلاحة.

واضافت الوزيرة، خلال ندوة صحفية اليوم السبت 6 اوت 2022، ان هذه المبادرة جاءت تكريما لهذه الشخصيات النسائيةـ بمناسبة عيد المرأة الوطني.
وأضافت الوزيرة أنّ المعرض الوطنيّ للطوابع البريديّة "تونسيّات" سينتظم بالعاصمة تحت إشراف رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، بداية من الحادي عشر من أوت الجاري والى غاية الرابع عشر من نفس الشهر، لتكريم 22 امرأة تونسيّة تميزن بريادتهنّ وإلهامهنّ للتونسيّات وغير التونسيّات عبر التاريخ وفي شتّى مجالات النضال النسوي.
وأشارت أنّ مجلس النظراء للمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل سيلتئم تحت إشراف رئيسة الحكومة، بعد التعديل في مستوى التركيبة والمهام اعتمادا على مبدأ المناصفة وفق الأمر الرئاسي الصّادر مؤخرا والخاص بتنقيح وإتمام الأمر الحكومي عدد 626 لسنة 2016 المتعلّق بإحداث مجلس النظراء، مؤكّدة الحرص على تعزيز مهام المجلس حتّى يكون آليّة ناجعة لإدماج مقاربة النوع الاجتماعي في السياسات والتخطيط والتقييم والميزانيات والاحصائيات.
وتابعت أنه سيتم يوم السبت 13 أوت 2022 إسناد جائزة أفضل بحث علمي نسائي بعنوان 2022 التي خصص موضوعها هذه السنة لمحور "التغيّرات المناخيّة".