قضايا و حوادث

سوسة : اغتصاب طفلة ال14 سنة من طرف شخص تعرفت عليه عبر الفايسبوك

أعلن المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي بها رشدي بن رمضان، انه تم يوم أمس الثلاثاء إحالة فتاة قاصر إلى المستشفى بعد تعرضها للاغتصاب و الاعتداء على مستوى البطن بآلة حادة مما تسبب لها في نزيف.
وأفاد بن رمضان أن فرقة الشرطة العدلية سوسة المدينة تعهدت بالقضية مع فتح بحث  في الغرض من أجل محاولة القتل ومواقعة  قاصر وتحويل وجهة .
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تعرّف فتاة قاصر ( حوالي  14 سنة) أصيلة إحدى الولايات الداخلية ؛ على شخص عبر الفيسبوك ؛ واتفقت معه على لقاءه بجهة القلعة الكبرى بولاية سوسة ؛ اين قام باغتصابها ليتم في مابعد العثور عليها متعرضة لاعتداء على مستوى البطن بآلة حادة ماتسبّب في نزيف لها وهو ماتطلب احالتها إلى المستشفى لتلقي الاسعافات اللازمة.
يذكر أن الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، دعت الأولياء مؤخرا إلى الرفع من درجة اليقظة وإلى الحرص على أن يتمتع الأطفال والناشئة بعطلة أكثر أمانا على شبكة الأنترنا.
وتندرج دعوة الوكالة في إطار تزامن العطلة الصيفية مع وجود تطور في نسق ارتباط الأطفال والناشئة بشبكة الأنترنات وارتفاع المدة الزمنية الخاصة بإبحارهم على الشبكة.
وفي هذا الإطار، أكدت الوكالة وفق بلاغ أصدرته على ضرورة مراقبة الأولياء لأطفالهم أثناء الارتباط بشبكة الأنترنات ومرافقتهم، وذلك بالإضافة إلى ضرورة الحرص على إرساء ثقافة الحوار داخل الأسرة ومع الأبناء وتعزيزها,  نظرا لما سينجر عنها من تبعات إيجابية على الأطفال تتمثل خاصة في توعيتهم وتعريفهم بطريقة سلسة ومبسطة بالمخاطر الممكنة على شبكة الأنترنات وبطرق الوقاية والحماية منها من جهة.
كما دعت الوكالة الأولياء إلى تركيز واستعمال آليات مراقبة إبحار أبنائهم على شبكة الأنترنات Les outils de contrôle parental ، وهو ما من شأنه، أن يمكن من إبحار أكثر أمانا للأطفال والناشئة على شبكة الأنترنات.