وطنية

أحمد شفطر: تونس ستصبح جنّة على الارض

 قال أحمد شفطر العضو في ما يسمى بـ” الحملة التفسيرية” لمشروع رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة 12 أوت 2022 ، أن تونس تبدع والتونسيون يبدعون في انتاج فكر جديد لعصر جديد وتونس ستصبح جنة على الأرض.

و جدد شفطر تأكيده على أن الدستور الجديد جسد ارادة الشعب معتبرا ان الرئيس سعيد اوفى بوعده في تغيير آليات واقع الناس وان البلاد ستتقدم نحو الافضل وتصبح جنة على الارض، حسب تصريحه لاي أف أم .
و أوضح المتحدث أنه ،يجب البحث عن الآليات الانجع لتقريب القرار للمواطن ويجب خوض منهجية جديدة والنظر للاشياء بطريقة مختلفة ويجب تشريك كل الفاعلين في صياغة القرار الذي يتماشى مع مصلحة الجميع.. نحن بصدد مقاومة المركزية التي ساهمت في تفقير الشعب وتهميشه .. نسعى لان تكون الجهة مؤسسة للتنمية من خلال التركيز على نقاط القوة التي تتميز بها ولهذا ستُخلق غرفة خاصة بالاقاليم.
كما أضاف  أنه "لا بد ان تُبنى غرفة الجهات والاقاليم من القاعدة الى الفوق .. وقبل ذلك لا بد من بناء السلطة المحلية والسلطة الجهوية اللتين انطلاقا منهما سيتم انتخاب من يمثل الاشخاص.. والاهم هو بناء المرحلة التي تسبقها لانها ستتم في اطار عملية توليف بين كل المواطنين المنتمين للعمادة” متابعا” يجب ان يكون القانون الانتخابي ترجمة لمطالب التونسيين في الاستشارة الالكترونية التي طالبت بنظام الانتخاب على الافراد وبآلية سحب الثقة ومن المفروض ان تكون المحطة الانتخابية القادمة على الافراد في اضيق الدوائر بمجموعة من الشروط "، حسب تعبيره .