عالميا

أكثر من 150 قتيلا.. المشاهد الأولى لكارثة الهالوين في كوريا الجنوبية

 أظهرت لقطات مصورة مقتضبة اللحظات الأولى التي تلت الأحداث المروعة التي شهدتها العاصمة الكورية الجنوبية سول خلال الاحتفالات بعيد الهالوين، وراح ضحيتها العشرات.

وقالت سلطات الإطفاء إن قتلى التدافع في احتفالات الهالوين في سول ارتفع لنحو 150 قتيلا وعشرات الجرحى، وفقا لرويترز.
ووقع الحادث في حوالى الساعة 10:20 مساء بالتوقيت المحلي (1320 بتوقيت غرينتش). وقال تشوي سونغ-بيوم رئيس مركز إطفاء يونغسان إن عددا كبيرا من الأشخاص سقطوا في زقاق ضيق خلال فعاليات للاحتفال بالهالوين.
وفي أحد المقاطع المصورة، يظهر عدد من الأشخاص ممدين على الأرض فيما تحاول فرق الإنقاذ تقديم الإسعافات الأولية لهم، لكن من دون جدوى، فيما تعم الفوضى المكان.
بحسب مقطع فيديو آخر صور في المكان، تم تغطية حوالى 20 شخصا ممددا بملاءات وبطانيات، ووضع ضحايا آخرون على نقالات حملتهم إلى سيارات الإسعاف.
وأعلن الدفاع المدني في بداية الأمر تعرض عشرات الأشخاص إلى سكتة قلبية في حي إتايوان في وسط العاصمة خلال احتفالات الهالوين.
وفي كوريا الجنوبية، يستعمل الدفاع المدني عبارة سكتة قلبية لأن الأطباء وحدهم هم من يعلنون رسميا حالة الوفاة مؤكدا أنه تم إرسال 140 سيارة إسعاف لرعاية الضحايا.  
ويبدو أن الضحايا تعرضوا إلى تدافع وسط حشود كبيرة في المنطقة حيث كان يشارك في احتفالات الهالوين عدد كبير من الناس. 
واحتفالات الهالوين هذا العام هي الأولى في كوريا الجنوبية منذ جائحة كوفيد-19، وأجبر الكوريون الجنوبيون على وضع كمامات خلال حضور فعالياتها في الهواء الطلق.