عالميا

تركيا تعلن عن اعتقال المسؤول عن تفجير إسطنبول

 أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن اعتقال الشخص الذي زرع قنبلة في شارع الاستقلال في إسطنبول، والذي أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 بجروح حسب آخر حصيلة.

واتهم وزير الداخلية، حزب العمّال الكردستاني بالمسؤولية عن الاعتداء، الذي وقع في منطقة تقسيم التي تعتبر من المناطق الحيوية في المدينة، مبينا أن الشرطة التركية أوقفت 21 شخصا على خلفية التفجير، لتستدل على الشخص الذي وضع القنبلة، نتيجة الاجراءات السريعة في التحقيق حول حادثة الانفجار وبشكل دقيق وفعال.
وأكد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في تصريجات صحفية، أن التفجير الذي حدث في مدينة إسطنبول، عمل إرهابي وقع نتيجة تفجير قنبلة وسيتم ملاحقة المتورطين بهذا العمل.
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق أن امرأة هي المسؤولة عن الاعتداء في منطقة تقسيم،وقد نشرت وسائل إعلام صورة للمرأة، لكنّ وزير الداخلية لم يتحدث في تصريحه عن ذلك اليوم الإثنين.
كما أثار الاعتداء الذي يأتي قبل 7 أشهر من الانتخابات الرئاسية والتشريعية إدانات واسعة على مستوى دول العالم، التي أعربت عن تأييدها الكامل لجميع الإجراءات التي تتخذها تركيا بالحفاظ على أمنها واستقرارها ورفضهم العنف والإرهاب واستهداف المدنيين والأبرياء