عالميا

قطر ستمنع بيع الكحول في ملاعب كأس العالم

أعلنت وكالة 'رويترز' نقلا عن مصدر مطلّع أن منظمي كأس العالم في قطر سيعلنون اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 التراجع عن موقف سابق، أنه لن يتم بيع الكحول للجماهير في ملاعب كأس العالم.
ويأتي الإعلان المتوقع قبل يومين من انطلاق مونديال قطر وهو الأول من نوعه في دولة شرق أوسطية.
كما أكّدت وكالة ''أسوشيتد برس'' أنّ منظمي كأس العالم سيمنعون بيع جميع أنواع الجعة التي تحتوي على الكحول في الملاعب المستخدمة في بطولة كرة القدم.
وكان من المقرر أن يتمّ بيع الجعة الكحولية داخل المنطقة المحددة لمن يحملون التذاكر في محيط كل من الملاعب الثمانية قبل ثلاث ساعات وبعد ساعة واحدة من كل مباراة.
وسبق أن ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "نيويورك تايمز" أن قرار مفاجئا قد صدر بنقل الخيام المخصصة لبيع المشروبات الكحولية إلى مواقع بعيدة عن الملاعب الثمانية المخصصة لاستقبال مباريات كأس العالم في قطر.
وتدفع الشركة، التي ردأت الشراكة مع فيفا  في بطولة 1986، عشرات الملايين من الدولارات في كل كأس عالم للحصول على حقوق حصرية لبيع الجعة في الملاعب، بحسب أسوشيتد برس.
وأوضحت متحدثة باسم الشركة أنهم علموا بذلك القرار، السبت الفائت، وقبل 8 أيام من انطلاق البطولة في 20 نوفمبر الحالي، موضحة أنهم يعملون بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لنقل منافذ البيع إلى مواقع أخرى.
ورفضت المتحدثة الكشف عما إذا كانت الشركة سوف تحصل على الحقوق التي تستحقها بموجب عقودها، مكتفية بالقول إن "تركيزنا ينصب على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستهلك في ظل الظروف الجديدة".