رياضة

جلال القادري: منتخب تونس ليس الأضعف في المجموعة ....ونحن قادرين على منافسة الكبار

 قال مدرب المنتخب الوطني التونسي جلال القادري، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، إن منتخب الدنمارك حاليا من أفضل المنتخبات الأوروبية والمواجهة ضده ستكون قوية.

وأشار القادري في المؤتمر الصحفي للمباراة ان المنتخب الوطني التونسي ليس الاضعف و نحن قادرين على منافسة الكبار مششدا على انه هناك ثقة في قدرات اللاعبين، خاصة أن هذا الجيل يلعب لأكثر من عامين سويا وهناك حالة من الاستقرار".
وأوضح أن منتخب تونس يشارك للمرة السادسة ببطولة كأس العالم، ويسعى لاعبوه لتحقيق إنجاز تاريخي والوصول لما هو أبعد من مرحلة المجموعات موضحا أن السنور التونسي بدأت بالإعداد منذ شهر جوان الماضي لخوض المونديال واستفاد من جميع الوديات بما فيها لقاء البرازيل الذي انتهى بالخسارة.
وعن الانتقادات ضد القائمة التي اختارها، قال القادري : "هذا أمر يحدث لكل منتخبات العالم، والجميع في أتم درجات التركيز والجاهزية لخوض مواجهة الدنمارك".
و أشار مدرب النسور إلى أنه فخور بتمثيل منتخب تونس ويتمنى تحقيق إنجاز في المونديال رغم صعوبة المجموعة، مؤكدا أن المنتخب سيحظى بدعم جماهيري كبير، موضحا 
أن المنتخب اكتسب خبرات أكبر بعد المشاركة في النسخة الماضية، بجانب أن اللعب في المونديال بضيافة بلد عربي يمنح تونس ميزة أكبر لتحقيق الفوز لأن جميع الجماهير العربية ستساند نسور قرطاج في الدوحة .
وعن طريقة لعب منتخب تونس غدا أمام الدنمارك، أكد جلال القادري أنه يحضر عدة سيناريوهات للمباراة وقام بتجهيز اللاعبين من أجل المونديال قائلا "نعلم أن المجموعة صعبة بكل المقاييس وفترة التحضيرات كانت قصيرة، ولكن نسعى لتحقيق نتائج طيبة، ولا نبحث عن معجزات بل الأهداف الواقعية".
 
 
وأشار جلال القادري إلى أن وهبي الخزري لاعب رائع ولديه الثقة في قدراته كأحد عناصر الخبرة ويمثل قيمة كبيرة لنسور قرطاج.
وعن مستوى نسور قرطاج ببطولة كأس الأمم الأفريقية، قال: "المنتخب التونسي ظهر بصورة طيبة ولكن التوفيق لم يحالفه، والأجواء هنا مختلفة فالبطولة عالمية والجميع يسعى لتحقيق الفوز وتشريف المنتخب التونسي".
وأكد: "لدينا رغبة في إسعاد جماهيره والشعب التونسي، ونسعى للذهاب لأبعد نقطة ممكنة في المونديال.. واستقبال المنتخب التونسي في قطر كان رائعا من الجماهير".
ووجه القادري رسالة شكر لدولة قطر على تنظيمها الرائع، مؤكدا أن أي مواطن عربي فخور بما تحققه قطر في نجاحها باستضافة المونديال بجانب أن الافتتاح كان في أبهى صورة.