رياضة

تونس تتعادل مع الدنمارك في مستهل مشوارها بمونديال قطر

حسم التعادل السلبي لقاء المنتخب الوطني التونسي ضد نظيره الدنماركي، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم قطر.

و قدّم نسور قرطاج، مباراة على مستوى عال ضد منتخب الدنمارك في اللقاء الذي جمعهما على استاد المدينة التعليمية، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم وشهدت الدقائق الأولى من المباراة تفوقاً تونسياً واضحاً من حيث الاستحواذ على الكرة، ومن خلال الفرص الخطيرة التي كانت تنذر في كل مناسبة، بأن "نسور قرطاج" سيكون قادراً على هزّ شباك منافسه الدنماركي.

وهدد زملاء يوسف المساكني ومحمد دراغر وعصام الجبالي مرمى الحارس كاسبر شمايكل، في أكثر من مناسبة، معتمدين على الضغط القوي الذي مارسوه على منافسهم في منطقته ويعطلون خروجه بالكرة، لينجح الجبالي في التهديف في الدقيقة 22 ولكن الحكم المكسيكي ألغى الحكم لوجود تسلل.

ورغم محاولات الدنمارك إيقاف سيطرة النسور التونسية ، فإنها لم تنجح في الحد من خطورة رفاق عيسى العيدوني، حيث اقترب النسور من افتتاح النتيجة في آخر الدقائق، بعد انفراد عصام الجبالي بالحارس شمايكل .

وتابع منتخب تونس سيطرته في الفترة الثانية، حيث كان قريباً مجدداً من التهديف عبر عيسى العيدوني الذي افتك الكرة في منطقة تونس، وانطلق ليقطع مسافة طويلة قبل أن يفشل في التمرير إلى بن سليمان وتضيع فرصة تهديف واضحة لـ"نسور قرطاج".

واشتد التنافس في نهاية المواجهة بين منتخب "الفايكنغ" و منتخب النسور.