آراء

هشام العجبوني يطلب من قيس سعيد تقديم إعتذار علني من القاضية المتهمة بالزنا

 طلب قيادي  حزب التيار الديمقراطي هشام عجبوني،رئيس الجمهورية قيس سعيد بالإعتذار علنيا  من السيدة القاضية المتهمة بالزنا بعد تبرئتها قضائيا .

و قال العجبوني في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك "الظلم مؤذن بخراب الأوطان....إذا كان لديه حد أدنى من النزاهة، على قيس سعيّد أن يقدّم اعتذارا علنيّا للسيدة القاضية بعد أن قام بالمسّ من شرفها و اتهمها علنا بالزناء و التي قامت محكمة الإستئناف اليوم بتبرئتها من هذه التهمة".

و طلب من القضاء  تتبّع الصفحات المحسوبة على قيس سعيّد و التي هتكت عرض القاضية و سرّبت محاضر سريّة و فيديوهات شخصيّة لها، و محاكمة من قام بهذه التسريبات و نشرها"

يذكر أن المحامية والناشطة الحقوقية بشرى بلحاج حميدة أكدت يوم أمس الخميس 19 جانفي 2023 أن الدائرة الجناحيّة 16 لدى محكمة الاستئناف بتونس اصدرت حكما بعدم سماع الدعوى في حق قاضية قالت ان رئيس الجمهورية اتهمها بالزنا وأعفاها ضمن قائمة الـ57.

يشار إلى أنّه تمّ فتح بحث قضائي في حق القاضيّة لدى المحكمة الابتدائية سوسة 1 بتهمة جريمة الزنا قبل ان تتعهد المحكمة الابتدائيّة تونس 2 بالملف وتصدر الدائرة الجناحية المنتصبة لديها حكما بعدم سماع الدعوى في حقّ القاضية التي سبق ان صدر في شأنها قرار “إعفاء” بمقتضى مرسوم صادر عن رئيس الجمهورية.

وكانت القاضية والتي شملها قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد بالاعفاء قد اكدت بتاريخ 4 جوان 2022 ان عزلها جاء على خلفية تصفية حسابات شخصية.