لايف ستايل

فوائد ماء الأرز للوجه قبل النوم قد تصدمك !

 من الجلد الزجاجي إلى طريقة التنظيف المزدوجة للعناية بالبشرة - لقد منحنا عالم الجمال الكوري والياباني الكثير. بالعودة إلى كيفية إنجاز الأمور، وجدنا هذه الصيغة القديمة التي تم تجربتها واختبارها والتي تعمل بشكل جيد للغاية. نحن نتحدث عن ماء الأرز، وكيفية صنع ماء الأرز للبشرة، وفوائده على الوجه. لقد رأينا عدداً من المشاهير يروجون لفوائد هذا المكون الرئيسي على صفحاتهم.

يعتبر علاج المنزل الآسيوي الذي يعود تاريخه إلى قرون مضت بمثابة اختصار للبشرة الناعمة التي نتوق إليها جميعاً. لذا، قبل أن تمسكي كيس الأرز قومي بقراءة فوائد ماء الأرز والأدوات التي تحتاجينها لتجربة هذه الخلطة في أسرع وقت ممكن.
حلم البشرة الناعمة بين يديك
من المعروف أن ماء الأرز يمنح بشرتك توهجاً. إذ يحتوي على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة وحمض الفيروليك الذي يساعد على توحيد لون بشرتك وشدها وإشراقها. ومع الاستخدام المنتظم، قد يزيل كل مشاكل بشرتك. ألقي هنا نظرة على فوائد ماء الأرز للبشرة:
يهدئ البشرة: من المعروف أن ماء الأرز يهدئ البشرة الحساسة. من المعروف أيضاً أنه يساعد في التخفيف من التهاب الجلد والتحسس والتهابات الجلد الأخرى. لذلك فهو آمن للاستخدام للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
يعمل كواقي شمسي طبيعي: نعم، ماء الأرز يحمي بشرتنا من التعرض للأشعة فوق البنفسجية حيث يعمل كواقي شمسي طبيعي. بصرف النظر عن هذا، يمكن استخدامه أيضاً لتهدئة وعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس. مع الاستخدام المنتظم، يمكن أن يتلاشى أيضاً بقع الشمس واسمرار البشرة.
يضيء البشرة ويخفف الندبات: إذا كنت تعانين من مشاكل مثل الجلد الباهت أو الشوائب أو تفاوت لون البشرة، فإن ماء الأرز المخمر يمكن أن يساعدك حقاً. سيعزز إنتاج الكولاجين في بشرتك مما يمنحك بشرة نضرة ومشرقة. بصرف النظر عن هذا، فإنه يساعد أيضاً في تلاشي البقع وتفتيح الندبات والبقع المصطبغة.
يعمل كإكسير مضاد للشيخوخة: بسبب التركيز العالي لمضادات الأكسدة في ماء الأرز، فهو يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعكس علامات الشيخوخة.
تصغير المسام: إذا كان لديك مسام كبيرة، يجب أن نخبرك أن ماء الأرز هو تونر رائع لبشرتك. يساعد على تنظيف المسام وتوازن إفراز الدهون على بشرتك وبالتالي تقليص المسام الكبيرة المفتوحة.
كيفية تحضير ماء الأرز للبشرة؟
الآن بعد أن تعرفت على فوائد ماء الأرز ، استمري في القراءة لمعرفة كيفية صنعه  في المنزل وجني فوائد هذا الإكسير لبشرتك.
الخطوة 1: لتحضيرها في المنزل، اشطفيها وصفيها من حبوب الأرز غير المطبوخة لإزالة أي شوائب.
الخطوة 2: اخلطي الأرز المصفى في وعاء بالماء وقلبي حتى يصبح الماء عكراً. يمكنك سلق الأرز. بعد ذلك، صفي الأرز واحتفظي بالماء في وعاء مغطى بغطاء.
الخطوة 3: للسماح بالتخمير، اتركي الماء في درجة حرارة الغرفة لمدة 12-24 ساعة، بحيث يتم استخلاص جميع العناصر الغذائية في الماء. قومي بتخزين ماء الأرز غير المستخدم في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع! وها هو جاهز للاستخدام.
كيفية استخدام ماء الأرز للوجه؟
- كمادة تونر للوجه.
سوف تحتاجين:
كوب أرز عضوي.
وعاء من جل الصبار الطازج.
ماء الورد.
وعاء وماء.
طريقة التحضير:
الخطوة 1: امزجي جل الصبار مع ماء الأرز حتى تحصلي على القوام المطلوب.
الخطوة 2: بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى المزيج وضعيه على وجهك لتقليل المسام.
- كمصل للوجه
سوف تحتاجين:
جل الصبار المعصور حديثاً.
ماء الأرز.
أقراص زيت فيتامين هـ.
زجاجة مصل فارغة.
طريقة التحضير:
الخطوة 1: في زجاجة مصل فارغة، أضيفي 3 ملاعق صغيرة من ماء الأرز وملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج.
الخطوة 2: بعد ذلك، افتحي كبسولتين من فيتامين (هـ) واسكبي المكونات في المزيج. رجي الزجاجة حتى تمتزج المكونات الثلاثة جيداً ويصبح مصلك جاهزاً للاستخدام.
ماء الأرز مناسب لجميع أنواع البشرة لكن في حال أحببت أن تخصصي استعماله لنوع بشرتك فقد يفيدك فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية.