لايف ستايل

فوائد فيتامين E للشعر وكيفية استخدامه بشكل آمن

 تعمل العديد من الماركات والعلامات التجارية المرموقة في عالم العناية بالشعر، على إدخال الفيتامين E إلى تركيبة عدد من المستحضرات التي تنتهجها، نظراً إلى تميزه بخصائص معززة لصحة ومظهر الشعر، وزيادة لمعانه بشكل طبيعي وجعله ناعماً كالحرير، ناهيك عن أنه يعمل على تحسين صحة فروة الرأس.

وجدت دراسة أجريت في عام 2021، أن الفيتامين E يعمل على تعزيز نمو الشعر لدى النساء اللواتي يعانين من مشكلة تساقط الشعر، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس، خصوصاً أن هناك علاقة وثيقة بين الإجهاد التأكسدي ومشكلة تساقط الشعر. وإذا كنت لم تجدي بعد حلولاً فعالة لمشكلة تساقط الشعر، إليك أفضل أنواع الشامبو لتقوية بصيلات الشعر ومحاربة تساقطه.
يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً
عندما يتلف الشعر يبدو باهتاً جداً ومتطايراً وناشفاً وخالياً من الحيوية، وذلك بسبب فقدان الطبقة الدهنية الواقية الموجودة على الجزء الخارجي من خصلات الشعر. لكن لحسن الحظ، يساعد الفيتامين ه على استعادة تلك الطبقة الواقية، وإعادة اللمعان إلى الشعر مجدداً. كما يحمي هذا الزيت الشعر من التلف ويقيه من التقصف والتكسر.
يعزز صحة فروة الرأس
كلنا نعلم أن صحة الشعر من صحة فروة الرأس، فهما مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، لذلك كلما كانت فروة الرأس متعبة كان الشعر باهتاً. إلا أن زيت الفيتامين ه يمنحك فروة رأس قوية عن طريق الحفاظ على طبقة الدهون الواقية فيها، مما يمنح جذور الشعر قاعدة قوية ومغذاة.
طرق استخدامه على الشعر
لتنعيم وترطيب الشعر
امزجي ثلاث كبسولات من الفيتامين ه وربع كوب من زيت السمسم، من ثم طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه مدة ساعة. بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
تمتلك هذه الخلطة قدرة كبيرة على تنعيم الشعر وجعله ذا ملمس حريري جذاب، فهي تتغلغل في الشعر وفروة الرأس، فتمنح الشعر الترطيب العميق، وتعطيه مظهراً صحياً لا تشوبه شائبة.
لتكثيف الشعر
إن كنت تعانين من الشعر الخفيف وتريدين تعزيز كثافة شعرك، يعد الفيتامين ه الحل المثالي لك، فهو يحفز نمو الشعر ويجعله كثيفاً جداً. يكفي أن تفرغي كبسولات عدة من الفيتامين E، وتطبقيها على فروة رأسك، مع الحرص على تدليكها لدقائق عدة. اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة المعتادة.
لتطويل الشعر
امزجي كبسولتين من الفيتامين ه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، من ثم دلكي بالمزيج فروة رأسك جيداً، بأطراف أصابعك. اتركي الخليط لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو المناسب واشطفيه بالماء الفاتر.
هذه الخلطة فعالة جداً في تعزيز طول شعرك، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الذي بدوره يعزز من نمو الشعر بسرعة، فتحصلين على شعر طويل حيوي وجذاب.