عالميا

نصرالله: أي خطأ من إسرائيل ممكن أن يؤدي إلى ''حرب كبرى''

 هدد أمين عام جماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله، الخميس، إسرائيل بوقوعها في "الهاوية والزوال" في حال ارتكابها أي خطا يؤدي إلى "حرب كبرى".

جاء ذلك في كلمة متلفزة لنصر الله بثتها قناة "المنار" التابعة لجماعته بمناسبة الذكرى السنوية الـ23 لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان، وهو ما يعرف محليا بـ"عيد المقاومة والتحرير".
ومطلع الأسبوع الجاري، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أهرون حليفا، إن "نصرالله قريب جدا من ارتكاب خطأ يقود الأوضاع المتدهورة في المنطقة إلى حرب كبيرة".
وجاء كلام حليفا تعليقا على مناورة عسكرية نفذها مقاتلون من "حزب الله" الأحد في جنوب لبنان، تحاكي اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية إسرائيلية وأسر جنود.
ورداً على التصريحات الإسرائيلية، قال نصرالله: "عليكم ألا تخطئوا التقدير، وأي خطأ ممكن أن يؤدي إلى حرب كبرى في المنطقة ستودي بكم إلى الهاوية أو إلى الزوال".
وأضاف: "أي حرب كبرى ستشمل كل الحدود وستضيق مساحاتها وميادينها بمئات الآلاف من المقاتلين ولدينا تفوق بشري هائل".
ولفت نصر الله إلى أن "إسرائيل تختبئ اليوم خلف الجدران والنيران وتشهد انقساما داخليا، وباتت تعجز عن فرض شروطها في أي مفاوضات مع الشعب الفلسطيني".
وانسحبت إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 بعد أكثر من عقدين على احتلاله، إلا أنها لا تزال تحتل مساحة صغيرة من أراضيه، هي مزارع شبعا وتلال كفر شوبا وجزء من قرية الغجر.​​​​​​​