وطنية

وسام الصغير: لم يتم الإستماع لعصام الشابي مجددًا بعد 94 يومًا من سجنه

 أكد الناطق باسم الحزب الجمهوري وسام الصغير، اليوم الجمعة 26 ماي 2023، أنّ معنويات الأمين العام للحزب عصام الشابي، الموقوف حاليًا بالسجن في إطار ما يعُرف بقضيّة التآمر على أمن الدولة مرتفعة جدًا، وفق ما يتحصل عليه من معلومات عن طريق هيئة الدفاع عنه.

و أضاف الصغير: "عصام الشابي مسرور بمواقف الحزب الجمهوري وتعامله مع تطورات الوضع السياسي، وهو ما يحثنا أكثر على المحافظة على هذا المشروع"، مشيرا إلى إمكانية تواصل الإيقاف وفق قانون الإرهاب لتبلغ سنة وأربعة أشهر في صورة عدم ختم البحث حسب تصريحه لإذاعة الديوان .
وشدّد الناطق الرسمي باسم الحزب، على أنّ عصام الشابي في السجن منذ 94 يومًا ولم يستمعوا له أبدًا بعد السماع الأوليّ، متسائلًا: "هل هذا معقول أو منطقي؟".
وأشار وسام الصغير أنّ هذا السماع الأولي اقتصر على "أربعة أسئلة، وهي لقاؤه بخيّام التركي في منزله؟ وحقيقة توسّط خيّام التركي للقاء الشابي مستشارة السفارة الأمريكية في تونس، ورفض هذا الأخير ذلك رغم أنّ القانون لا يمنع مثل هذه الاجتماعات، ثمّ عن علاقته بكمال اللطيّف" .
وأكد الناطق باسم الحزب الجمهوري أنّه "من العيب أن يزجّ بعصام الشابي بالسجن وهو الشخص المعروف حتى من طرف خصومه السياسيين بالوطنية ونظافة اليد"، منتقدًا القضاء التونسي في تعامله مع هذه القضيّة وغيرها من القضايا الأخرى، مستنكرًا أن يعمل تحت تصريح قيس سعيّد "من يتجرأ على تبرئتهم فهو شريك لهم"، وفق قوله.
يذكر أن الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي تم إيقافه منذ يوم 22 فيفري الماضي، وأصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، يوم 25 من الشهر ذاته بطاقة إيداع في حقه، في إطار ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة".