تكنولوجيا

لإنشاء نموذج قصصيّ خاص و مترابط.. إنستغرام يُضيف ملصق ''آد يورز''

 أعلن تطبيق إنستغرام عن طرح ميزة جديدة ''آد يورز'' لقوالب القصص، تُتيح للمستخدمين إنشاء النموذج الخاص بهم.

ولإنشاء قالب الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين إضافة صور GIF ونصوص وصور إلى قصّتهم الخاصّة، ويمكنهم بعد ذلك تحديد خيار ''إضافة قوالبك'' من علبة الملصقات واختيار العناصر المُراد تضمينها في القالب.
وبمجرّد مشاركة المستخدم قالب ''أضف لك'' في قصّته، يمكن لأيّ شخص آخر استخدامه وإضافة لمساته الخاصّة.
ولا يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة قالبك تغيير ما حدّدته، رغم إمكانيّة الإضافة إليه.
وعند اعتماد المستخدم قالب شخص آخر، يُمكنه النقر على المطالبة ''أضف قالبك'' عند رؤيته في قصّته.
وسينقلهم هذا إلى الكاميرا، إذ يمكنهم رؤية جميع العناصر التي تشكّل جزءا من القالب وتخصيصها عن طريق إضافة النصوص والصور وملفات GIF الخاصّة بهم.
وتمكّن الوجوه التي تظهر على الجانب الأيسر من الملصق للمستخدمين معرفة الأشخاص الآخرين الذين وضعوا طابعهم الخاص على القالب.
ويتمّ طرح نموذج ''أضف قصّتك'' الخاص بإستغرام للمستخدمين على مستوى العالم.
وتشكّل القوالب المخصّصة إضافة ممتعة للملصق التفاعلي ''آد يورز''، الذي أطلقته المنصّة عام 2021، ويمنح المستخدم القدرة على الرّد على قصص المستخدمين الآخرين بقصصهم الخاصّة.
وجاء الإطلاق العالمي لهذه الميزة في الوقت الذي اختبر فيه إنستغرام الميزة في البداية في كل من إندونيسيا واليابان.
وتساعد قوالب ''آد يورز'' المخصّصة، إنستغرام منح مستخدميها الذين يزيد عددهم عن مليار شخص فرصة إنشاء قوالب خاصّة، التي قد تشهد ظهور مطالبات وخيارات تفاعل جديدة.