وطنية

تونس : الحماية المدنية تتدخّل لإطفاء 77 حريقا خلال 24 ساعة

 نفّذت الحماية المدنيّة 421 تدخّلا من بينها 77 حريقا خلال الساعات الـ24 الفارطة، خلّفت خسائر مادية متفاوتة دون تسجيل خسائر بشرية، وفقا للناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة.

وقال تريعة في حديث لإذاعة إكسبراس، اليوم الجمعة 26 جويلية، إنّه تم تسجيل 47 حريقا في الغابات في الفترة الممتدة من 1 جوان إلى غاية 22 جويلية 2024، تسبّبت في تضرّر 155 هكتارا من المساحات الغابية.
أمّا في ما يخصّ المحاصيل الزراعية، فقد تم تسجيل 273 حريقا خلّفت تضرّر 574 هكتارا، وبالنسبة إلى الأعشاب الجافة والحصائد فقد تم تسجيل 950 حريقا خلّفت تضرّر 727 هكتارا.
ومقارنة بالسنة الفارطة فقد تم تسجيل 18 حريقا في الغابات خلّفت تضرّر 1112 هكتارا من المساحات الغابية.
وأكّد تريعة أنّ فصل الصيف يتميّز بتزايد الحرائق بجميع أنواعها حيث تشمل المزارع والمحاصيل الزراعية والغابات والمحلات السكنية والتجارية.
وأضاف أنّ الأعشاب الجافة تمثّل معضلة كبيرة خاصة في الصيف في الأراضي البيضاء وعلى حافة الطرقات وتستنفذ إمكانيات كبيرة منهم.
ووجّه العميد معز تريعة نصائح لتفادي الحرائق حيث دعا إلى من يقومون بالتخييم بإطفاء النيران جيّدا قبل المغادرة، كما دعا أصحاب السيارات إلى ضرورة اتّباع توصيات السلامة وخاصة عدم وضع أيّ من المواد القابلة للاشتعال أو الانفجار في السيارة على غرار “القداحة”، ودعا إلى عدم إلقاء أعقاب السجائر في الطريق.