وطنية

الإحتفاظ بالمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، بالإحتفاظ بالمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال 48 ساعة على ذمة التحقيق .

يذكر أنه تم إيقاف العياشي زمال، وتحويله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة من ولاية منوبة من أجل "تهم تتعلق بافتعال التزكيات".

وكانت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة، سندس النويوي، قد أفادت صباح اليوم الاثنين ، بأنه "لم يصدر إلى حد الآن أي قرار عن النيابة العمومية بالمحكمة بالاحتفاظ بالمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، الذي تم إيقافه صباح اليوم في قضية تتعلق بشبهات (تزوير تزكيات وتقديم عطايا قصد التأثير على الناخب)".

وتابعت النويوي، في تصريحها لوات، أن "العياشي زمال مازال في طور البحث العدلي المفتوح في شأنه لدى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة (منوبة) في هذه القضية".

وقالت وفق المصدر نفسه، إن "البحث العدلي الذي أذنت به النيابة يوم 16 أوت المنقضي يأتي إثر تقدّم 11 مواطنًا من معتمدية طبربة بشكايات مباشرة إلى الفرقة المذكورة ذكروا فيها أنّه تم (استعمال معطياتهم الشخصية لتعمير تزكيات لصالح أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون موافقتهم أو رغبة منهم)".