وطنية

العياشي زمال يتعهّد بصياغة دستور جديد و مصالحة وطنية شاملة

 أعلن فريق الحملة الانتخابية وهيئة الدفاع عن العياشي زمال المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في تونس يوم 6 أكتوبر 2024، عن أبرز ملامح البرنامج الانتخابي لمرشحهم، ومنوبهم الذي يقبع في السجن، إثر ملاحقتهم في قضايا عدة تتعلق بشبهات "افتعال تزكيات".

وقال الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للعياشي زمال، المحامي رمزي الجبابلي، أن العياشي زمّال تعهّد بصياغة دستور جديد، وإجراء انتخابات تشريعية جديدة، وتركيز المحكمة الدستورية، وهيئة انتخابات جديدة، وهيئة تعديلية للإعلام، وإلغاء كل المراسيم التي تحدّ من الحريات على غرار المرسوم 54، وإطلاق سراح جميع المساجين السياسيين ومساجين الرأي، تجسيدا لمكتسبات ثورة 2011.
و يتضمن برنامج العياشي زمال ، مصالحة وطنية شاملة ودستورًا جديدًا بمشاركة خبراء القانون الدستوري والمنظمات الشريكة، إضافة إلى إجراء انتخابات تشريعية جديدة، وتركيز المحكمة الدستورية ومجلس أعلى للقضاء وهيئة انتخابات جديدة".
كما يشمل البرنامج أيضًا تركيز هيئة تعديلية لقطاع الإعلام، على غرار ما هو معمول به في مختلف دول العالم" و إطلاق سراح جميع المساجين السياسيين، ومساجين الرأي استجابة لحق التونسيين واحترامًا لحرياتهم وحفاظًا على مكتسبات الثورة".