ثقافة و فن

''نتفليكس'' تعلن تعاونها مع ''50 سنت'' في إنتاج وثائقي عن شون ديدي

 رغم كل الاتهامات التي وجهت إلى الرابر شون ديدي كومز فيما يتعلق بالاتجار بالبشر والابتزاز الجنسي، إلا أن العمل على المسلسل الوثائقي المتعلق بحياته، والذي يجري العمل عليه حاليًّا لم يتوقف، إذ أعلنت منصة "نتفليكس" العالمية تعاونها مع الرابر والمنتج الأمريكي كيرتس جاكسون المعروف باسم "50 سنت"، مشيرةً إلى أن موعد عرض المسلسل سيحدد لاحقًا.

وفي هذا الشأن قال "50 سنت"، في بيان لمجلة "فارايتي": هذه قصة ذات تأثير إنساني كبير. إنها قصة معقدة تمتد لعقود من الزمن، وليس فقط العناوين الرئيسية أو المقاطع التي شوهدت حتى الآن".
وأضاف في البيان، أنه سيظل هو وفريقه ثابتين في التزامهم بإعطاء صوت لمن لا صوت لهم، وتقديم وجهات نظر أصيلة ودقيقة. 
وأكد "50 سنت"، أنه في حين أن الادعاءات مزعجة، إلا أنه يحث الجميع على تذكر أن قصة شون كومبس ليست القصة الكاملة للهيب هوب وثقافته، موضحًا أنهم يهدفون إلى ضمان عدم طغيان الأفعال الفردية على مساهمات الثقافة الأوسع نطاقًا.
تفاصيل المسلسل الوثائقي الخاص بالرابر ديدي الذي سيعرض على منصة "نتفليكس"
يعكف المنتج الأمريكي "50 سنت" على إنتاج الفيلم من خلال شركة G-Unit Film & Television التابعة له، بينما تتولى ألكسندريا ستابلتون إخراج المشروع والإشراف عليه من خلال شركة House of Nonfiction.
وأعلن "50 سنت" لأول مرة أن شركة G-Unit ستنتج الفيلم الوثائقي في أوائل ديسمبر الماضي.
وحينها رفعت أربع نساء دعوى قضائية ضد كومبس، بدءًا من صديقته السابقة كاسي فينتورا، التي فتحت دعواها القضائية الباب ضده، والتي توصل معها بسرعة إلى تسوية. 
وفي ماي الماضي، أكد "50 سنت" أن "نتفليكس" "فازت بحقوق المزايدة" على المشروع، إلا أنها لم تعلن ذلك حينها؛ لذا يعد إعلانها يوم أمس بمثابة أول إعلانٍ رسمي لتعاونها في هذه السلسلة.