رياضة

رئيس خيتافي ينتقد لاعبه بعد حديثه عن العنصرية في إسبانيا

 وجّه رئيس نادي خيتافي أنخيل توريس انتقادات صادمة للاعبه النيجيري كريستانتوس أوتشي إثر تشكّياته من معاملة عنصرية يتعرّض لها منذ بداية الموسم.

اشتكى اللاعب في تصريحات لمحطة ESPN العالمية من عدم إنصافه من قبل الحكام أثناء اللعب وتعرّضه للتدخّلات العنيفة قائلا: “يسمونني أسود والحكام لا يفعلون شيئا.. يضربوني أمام الحكام ولم يفعلوا شيئا، الأمر مؤلم للغاية، إنهم سيئون للغاية”.
وتعليقا على تصريحات اللاعب قال رئيس خيتافي: “من هنا فصاعدا عليه أن يتقبّل الأمر (العنصرية) ويصمت”.
وأشار إلى أنّ اللاعب ما كان عليه التحدث للصحافة عن هذا الموضوع لأنه حديث العهد بالدوري الإسباني ولا يجيد اللغة الإسبانية.
ووجّه الرئيس اللوم للصحفي الذي أجرى الحوار مع اللاعب قائلا: “على الصحفيين أن يحترموا الأشخاص الذين يأتون، لأنهم يخيفونهم، ولا أريد إلقاء اللوم على الشخص الذي أجرى المقابلة، ولكن يتعيّن على اللاعب عدم التحدّث من الآن فصاعدا”.
وتابع: “عندما يبقى هنا لمدة عام أو 2، دعه يفهم اللغة الإسبانية أولا، ثم يقول ما يريد، ولكن الآن الوضع غير ملائم للتحدث معه، ونأمل أن تفهم اللجان المعنية ذلك وأن يكون مجرد تحذير”.
وأصبح الدوري الإسباني موصوم بالعنصرية في السنوات الأخيرة، ولعل أبرز ضحاياها البرازيلي فينيسيوس جونيور والنيجيري شيكوزي.
وأصدرت محكمة إسبانية، أمس الخميس، حكما بإدانة أحد مشجعي مايوركا وإصدار حكم بسجنه سنة وحرمانه من دخول الملاعب لمدة 3 سنوات، بسبب هتافات عنصرية ضد اللاعبين المذكورين.