جهوية

تطاوين : تضرر عدد من العائلات إثر الأمطار الغزيرة

 شهدت ولاية تطاوين، تهاطل أمطار غزيرة مساء الجمعة 4 أكتوبر 2024، مما خلّف تضرر عدد من العائلات في الجهة، نتيجة تسرّب مياه الأمطار إلى منازلهم.

وقامت المصالح المعنية بالتدخل في عدد من الأحياء والأنهج المتضررة على غرار حي الرياض بمعتمدية تطاوين الجنوبية وحي برورمت في تطاوين الشمالية، وتم مسح الطرقات لتسهيل دخول المتساكنين إلى منازلهم.
كما تولى والي الجهة معاينة عدد من المنازل وعرضها على لجنة الجهوية لتحسين السكن للنظر في تقديم مساعدات ظرفية للعائلات المتضررة، على أن يتم النظر أيضًا في إمكانية التدخل في الأحياء المتضررة.
وقد اشتكى المتساكنون من تردي البنية التحتية للطرقات ونقص العناية بالنظافة العامة والتنوير العمومي، حسب ما ورد على الصفحة الرسمية للولاية.
وتقرر الإبقاء على اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث في حالة انعقاد دائم لتقديم المساعدة لمستحقيها، وتم إقرار ضرورة تسخير كل الإمكانيات للمساعدة إلى جانب الإحاطة الاجتماعية بالعائلات المتضررة.
و تراوحت الكميات بين 39 مم بمعتمدية تطاوين الجنوبية و21 مم بمعتمدية تطاوين الشمالية، بينما سجلت معتمدية غمراسن 13.4 مم ومعتمدية بني مهيرة 7.5 مم ومعتمدية الصمار 3 مم، أما معتمدية البئر الأحمر فقد سجلت 4 مم، مقابل 23 مم في منطقة رأس الوادي و6 مم في منطقة وادي الخيل.