ثقافة و فن

بالصور : وزارة الثقافة تعيّن مديري مهرجاناتها

 أعلنت وزارة الشؤون الثقافية التونسية ، يوم أمس الجمعة 11 أكتوبر 2024، تعيين مجموعة من الفنانين والمثقفين، مع تثبيت آخرين، لإدارة كبرى مهرجاناتها الدولية على غرار أيام قرطاج المسرحية والسينمائية والموسيقية، إلى جانب معرض تونس الدولي للكتاب.

و تم تعيين المخرج المسرحي، منير العرقي، مديرا للدورة الـ25 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة بين الـ23 والـ30 من نوفمبر القادم.
كما تمّ تثبيت الباحثة في علوم الموسيقى والفنانة درصاف الحمداني على رأس إدارة مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في نسختها العاشرة، المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة بين الـ18 والـ24 من جانفي 2025.
كما تمّ تعيين الملحن الطاهر القيزاني لإدارة مهرجان الأغنية التونسية في دورتها الـ23، والتي ستمتدّ من 8 إلى غاية 11 مارس 2025.
كما تمّ تعيين الأستاذ الجامعي والمدير السابق للمعهد العالي للتوثيق محمد صالح القادري مديرا فنيا للدورة الـ38 لمعرض تونس الدولي للكتاب، المزمع انعقادها في الفترة الممتدّة بين الـ25 من أفريل والرابع من ماي 2025.
في المقابل ،تم وقع تثبيت المخرج والمؤلّف فريد بوغدير مديرا لأيام قرطاج السينمائية في نسختها الـ35، والمزمع تنظيمها في الفترة الممتدة بين الـ14 والـ25 من ديسمبر المقبل.