يتوقع ان يصل رقم معاملات شركة هواوي لسنة 2014 الى 289 مليون يوان فيما ستفوق الاستثمارات في البحث والتطوير 39.5 مليار يوان صيني
اعلنت هواوي عن تسجيل زيادة هامّة في نموّها لسنة 2014 اذ تتوقع ان يصل رقم معاملاتها الى 289 مليون يوان أي حوالي39.5 مليار يورو وذلك بزيادة 20% مقارنة بسنة 2013.
وقد صرّحت السيّدة مانغ وانزو، المديرة المالية بهواوي، ان فوائد الانشطة الرئيسية للشركة ستتراوح بين 33.9 و34.3 مليار يوان صيني (بين 4.6 و4.7 مليار يورو)، مع هامش 12% بالتّوازي مع سنة 2013. فيما بقي التدفق المالي، سواءا المتأتّي من العمليات التجارية او المنقولات ٲو من نسبة المستحقات، مستقرّا.
وقد سجلت مختلف انشطة هواوي (الشبكة والمؤسّسة والحريف) نتائج قياسيّة سنة 2014. فقد سجّل رقم معاملات قسم الشبكات ارتفاعا بـ15% مقارنة بسنة 2013، وذلك بفضل التّرفيع في الاستثمارات في خدمات انترنات الجيل الثالث والقفزة في الاستثمارات في خدمات الجيل الرابع في مختلف انحاء العالم.
وفي ما يتعلّق بقسم المؤسّسة بهواوي، فقد سجلت نموا بـقرابة 27%. ويقدّم هذا القسم خدماته للمئات من بين أكبر 500 مؤسّسة عالميّة. وقد عقدت هواوي شراكة استراتيجية مع عديد المؤسّسات الرّائدة، على غرار SAP وAccenture، للقيام بابتكارات مشتركة في مجالي الحوسبة السّحابية والبيانات الكبيرة.
وفيما يتعلق بقسم الحريف، ، فقد سجّلت هواوي ارتفاعا بقيمة 32% مقارنة بـ2013 بفضل زيادة قيمة مبيعات الهواتف الذّكية المتوسطة والعالية الجودة في سوق عالمية متزايدة النّمو. وقد حقّقت هواوي نموّا كبيرا في الأسواق الناشئة.
وأوضحت السيّدة مانغ وانزو أنّ هذا النّجاح الثّابت لشركة هواوي في مختلف انحاء العالم يعود الى سببين رئيسيين: تعزيز قيمها الأساسيّة بما فيه الحرص على تلبية رغبات الحريف، والاحاطة بالموظفين كعنصر رئيسي في المؤسسة والالتزام بتحقيق القيمة المضافة. وتسعى هواوي الى تغيير طريقة الادارة لتحسين النّجاعة وتحفيز الشّغف بالعمل. وأضافت قائلة: "سيتزايد عدد التواصل عبر الانترنت ليصل الى 100 مليار في حدود سنة 2025، ممّا سيستوجب وجود الرّبط. وتتزامن هذه الظاهرة مع استخدام البيانات الكبيرة، مما من شانه ان يحدث ثورة صناعيّة جديدة في التّقنيات الذكية مع تطوير مستوى الصّناعات التّقليدية في هذا المجال وتغيير وجه هذه الصّناعة وعالم الأعمال."
وفي هذا السّياق، تتعهّد هواوي بربط مختلف الأنظمة والأنشطة والمدن والمستعملين في كامل أنحاء العالم، بهدف تحسين الكفاءة في العمل ودعم تغيير الصّناعات و خلق تجربة أفضل لكل مستخدم والسّماح بالتّبادل الحرّ للأفكار. وتهدف هواوي لتيسير الأعمال في مجتمع المعلومات.
استثمرت هواوي في 2014 ما بين 39.5 و40.5 مليار يوان صيني (كا بين 5.4 و5.5 مليار أورو) في البحوث والتّنمية، مسجّلة ارتفاعا بقيمة 28% بالنّسبة الى 2013. وفي المجمل، استثمرت هواوي طيلة العشر سنوات الأخيرة ما قيمته 188 مليار يوان صيني (25.9 مليار أورو) في البحوث والتّنمية.