وطنية

سنية الدهماني : الخبراء في ملف نبيل القروي تعمدوا تضليل حاكم التحقيق

 قالت المحامية و الكرونيكوز سنية الدهماني أن الخبراء في ملف قضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والذين تم إحالتهم على التحقيق قد تعمّدوا تضليل قاضي التحقيق، مضيفة أن القاضي غير مجبر وغير مستعجل على إيقاف إيقاف نبيل القروي وكان عليه التريّث.

وشددت الدهماني خلال مداخلتها في برنامج "راف ماغ " على اذاعة "اي اف ام"  أن دور الخبير هو إنارة الحقيقة وليس تغيير الحقيقة والذي قد يتسبب في الزج بالسجن بأشخاص مظلومين.
ويشار الى أن نزيه الصويعي عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي أكد أن الاختبار الذي تم بموجبه إيقاف منوبه مدلس وأنه تمت إحالة فتح تحقيق في الخبراء الثلاثة الذين قاموا بهذا العمل.
و دعا الصويعي خلال ندوة صحفية، إلى ضرورة 'الكف عن ضد القروي الذي أصبح منعوتا بالفساد وتبييض الأموال ممن لم يكن بيدهم حتى بداية حجة عما قيل عنه' وفق تعبيره.
وكشف عضو هيئة الدفاع ، أن الهيئة تمتلك أدلة عما تعرض إليه نبيل القروي من تضليل وتركيب، مشيرا إلى أن مضمون الاختبار مغالط ومضلل، حيث تم تقديم معطيات مغالطة مفادها أن القروي تلقى أموالا من الخارج والحال أنها متأتية من شركة تونسية داخل تراب الوطن معتبرا أن الخبراء المباشرين في قضية القروي هم طرف في الشكاية وليس في القضية.