المجتمع

مندوب حماية الطفولة توفر الإحاطة النفسية للقاصر المعتدى عليه

 أكد مندوب حماية الطفولة بتونس أنيس عون الله اليوم الجمعة، تعهّد قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 بالنظر في وضعية القاصر الذي تعرض للعنف من قبل أعوان الأمن بمنطقة سيدي حسين بالعاصمة، مؤكدا أن قاضي الأسرة، وبعد إتمام إجراءات التحقيق في البحث الجاري في قضية العنف ضد الطفل الذي تم تعنيفه وتجريده من ملابسه من قبل أعوان الأمن، سيتولّى توفير الحماية الاجتماعية له والمتمثلة أساسا في التعهد النفسي والمرافقة الاجتماعية.

ولفت إلى أن مندوبية حماية الطفولة بتونس تابعت بدقة القضية منذ أطوارها الأولى وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لمناهضة التعذيب، وقد بادرت مباشرة بعد إطلاق سراح الطفل الذي من مواليد 2005 بالحصول على جميع المعطيات التي تخص هويته وذلك بالتنسيق مع المصالح الأمنية.
ويشار إلى أن وزارة الداخليّة كانت قد أصدرت ظهر اليوم بيانا أدانت فيه الواقعة وأكدت أنّ الإجراءات المتعلّقة بالتّحقيق المباشر في الغرض من قبل التّفقديّة العامّة للأمن الوطني جارية، مشيرة إلى أنه تم إيقاف الأعوان المتورطين في هذه الحادثة عن العمل.
وفي علاقة بالموضوع ذاته، أكّد النائب بالبرلمان عن الكتلة الديمقراطية هيكل المكي في تدوينة على صفحته بفايسبوك أن كتلته بصدد صياغة عريضة في سحب الثقة من وزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي.
وأشار المكي إلى أنه سيتم تعطيل السير العادي لمجلس نواب الشعب إلى حين محاسبة المجرمين حسب ما جاء في تدوينته.