وطنية

حاتم المانسي : مسيرات النهضة و الدستوري الحر السبب في الموجة الحالية لكورونا

 قال النائب عن عن كتلة الاصلاح حاتم المانسي إن سبب الموجة الحالية لفيروس كورونا سببها الإجتماعات الشعبية لحزبي النهضة والدستوري الحر ومختلف الوقفات التي تمّ تنظيمها لمساندة فلسطين، منتقدا عدم منع الحكومة هذه التجمعات السياسية والإحتجاجات والتظاهرات.

وبخصوص الوضع الوبائي في ولاية سليانة التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بكورونا، قال المانسي إنّه ليس لولاية سليانة أية إمكانيات لمواجهة الوباء، مشيرا إلى عدم وجود بية صحية مناسبة سواء في القطاع العام أو الخاص. وقال إنّ المؤسسات الصحية في الجهة تفتقد إلى أبسط التجهيزات على غرار آلة السكانير. 
كما أشار إلى أنّ الفقر الذي يسود في الولاية وغيرها من الولايات الداخلية الفقيرة هوّ ما يفسّر تدني المناعة  لدى عموم المواطنين الذين لا يملكون ما يكفي من الأموال لتأمين غذاء متوازن يفّر لهم المناعة الضرورية.
كما حمّل المواطنين جزءا من المسؤولية عن الوضع الوبائي الحالي لعد التزامه بالإجراءات الوقائية. وقال في هذا الخصوص "يجب أن يعي المواطن بالمخاطر ويحمي نفسه ولا ينتظر الدولة التي أظهرت عجزها"
وانتقد ما يحدث من تجاذبات  صراع سياسي في وقت تحتاج فيه البلاد تظافر جهود الجميع من أجل التصدي إلى الجائحة، واجراءات استثنائية صحية واقتصادية.