اقتصاد

الصوناد تدعو إلى ترشيد إستهلاك المياه خلال عيد الاضحى

 دعت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إلى أخذ الإحتياطات اللازمة وترشيد إستهلاك المياه خلال عيد الأضحى، وتأجيل بعض الإستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد الساعة السادسة مساء من يوم العيد وذلك لتفادي تزايد الإستهلاك وتجاوزه الموارد المائية المتاحة خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة.

ويأتي ذلك حسب بلاغ للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، نظرا للوضعية الصعبة للموارد المائية لهذه الصائفة نتيجة الجفاف الذي تعيشه البلاد للسنة الثانية على التوالي، ونظرا لتزايد الطلب على المياه خلال يوم عيد الأضحى المبارك الذي يتزامن هذه السنة مع الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة لعدة أيام متتالية وتزامنه مع إقرار الحجر الصحي بجل الولايات والضغط الكبير على المنشآت المائية.
وقالت الصوناد إن مصالحها ولضمان إستمرارية التزويد بالماء الصالح للشرب، قامت بالإستعدادات الضرورية للحد قدر الإمكان من تسجيل إشكاليات في توزيع الماء الصالح للشرب وإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تحسبا لكل ما يمكن أن يطرأ خلال هذه الفترة.
كما أعلنت الشركة أنها تضع على ذمتهم أرقام مقرات الأقاليم بكامل الولايات والرقم الأخضر المجاني الشركة 80100319 لتلقي التشكيات، وستعمل مصالح الشركة على التدخل الحيني للحد من الإضطرابات والإنقطاعات إلا أن إحتمال تسجيل أعطاب على مستوى التجهيزات والشبكات التي يناهز طولها 56 ألف كلم و4000 منشأة مائية يبقى واردا.