وطنية

نقابة الأطباء ترفض قرار هشام المشيشي الغاء العطل السنوية

 عبرت نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الإستشفائيين الجامعيين في بيانها الصادر اليوم الأربعاء 21 جويلية 2021 عن إستنكارها من تصريحات رئيس الحكومة التي نفى فيها علمه بحيثيات تهم السياسة المتبعة لمقاومة كوفيد - 19.

وعبرت النقابة عن رفضها قراره بإلغاء العطلة السنوية للقطاع الصحي الذي وصفته "بالمنهك من جراء الجائحة والسياسة الحكومية الفاشلة لمقاومتها" داعية هشام المشيشي، لتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية لما انجر عن سياسة حكومته في ازمة كوفيد.
هذا وذكرت النقابة ان "تنظيم العمل وضمان استمراريته داخل المؤسسات الصحية كان دائما أمرا داخليا لا يمكن ان يخضع بأي حال من الاحوال للتجاذبات السياسية".
و قد أدى رئيس الحكومة هشام مشيشي ، يوم أمس زيارة تفقدية إلى مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة للاطلاع على استعدادات الاطار الطبي في التكفل بمرضى الكوفيد-19.
وشدد رئيس الحكومة على أن بلادنا في حالة حرب للتصدي لهذه الجائحة وهو ما يقتضي مضاعفة المجهودات وتقديم التضحيات من الجميع داعيا إلى الغاء كل العطل السنوية والاستعانة بكل الطواقم الطبية والتجند في سبيل انقاذ أرواح التونسيين في هذه الفترة العصيبة التي تعيشها بلادنا.
كما أثنى هشام مشيشي على مجهودات الإطار الطبي وشبه الطبي في الإحاطة بمرضى الكوفيد-19 ومرابطتهم بأقسام المستشفى بعيدا عن عائلاتهم خلال أول أيام العيد.