ثقافة و فن

رئاسة الجمهورية تعطل مشاركة تونس بمسرحية 'ذئاب منفردة' في مهرجان الأردن

 كشف المخرح المسرحي وليد الدغسني يوم أمس أن ، رئاسة الجمهورية ،عطلت مشاركة 'مسرحية 'ذئاب منفردة'  في اطار مهرجان صيف الزرقاء المسرحي التاسع عشر في الأردن حيث كان من المقرر سفر فريق مسرحية "ذئاب منفردة" الى الأردن لتقديم عرض مسرحي .

و أضاف الدغسني في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ،أنه بعد أن وافقت وزارة الثقافة على اقتناء تذاكر الطيران، طلبت رئاسة الجمهورية الملف للتثبت والي اليوم، لا خبر يذكر عن الرفض أو القبول، مع العلم أنّ المهرجان انطلق البارحة وفاتت امكانية مشاركة المسرحية التونسية في فعالياته.
و في اتصال بموثقه أرابسك ،قال وليد الدغسني ،'لم نتلق ردا لا بالسلب ولا بالايجاب للأسف... يقال انها إجراءات استثنائية والحقيقة لا أفهم لماذا تم تجاهل ملفنا وحرمان الفريق من السفر؟ الأمر معلق وغامض ولا من توضيح الي حد هذه اللحظة على الرغم من اننا جهزنا كل الإجراءات من تلاقيح وتحاليل، ووزارة الثقافة وافقت على مساندة الرحلة وتقديم العرض في الاردن'.
و قد فوتت رئاسة الجمهورية على فريق مسرحية "ذئاب منفردة" تمثيل البلاد في هذا المهرجان التي دأبت تونس على المشاركة فيها. 
و'ذئاب منفردة' مسرحية دراماتورجيا وإخراج لوليد الدغسني واداء منجي الورفلي ومنير الخزري ومنير العماري ونور الدين الهمامي ووليد الخضراوي وشيراز العياري وسيف الدين الشارني ومساعدة اخراج اماني بلعج وملابس عبد السلام الجمل وشريط صوتي لـ'ميش' والممسرحية من انتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بالكاف وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية.