وطنية

سعيد: ناس حقهم في السجن تم وضعهم قيد الإقامة الجبرية فقط (فيديو)

 أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الثلاثاء، خلال لقائه  العميد صادق بلعيد والعميد محمد صالح بن عيسى والأستاذ أمين محفوظ في قصر قرطاج ، إن "البعض كان من المفترض وضعهم بالسجن تم وضعهم قيد الإقامة الجبرية ويتحركون في دائرة ال60 كلم".

وأوضح رئيس الدولة إلى أنه لا مجال للمساس بالحقوق والحريات، مبينا انه تم منع البعض من السفر ممن لديهم قضايا مطروحة أمام القضاء لا اكثر.
وقال:"من من السياسيين تم منعه من السفر" مؤكدا انه "تم التعامل بمرونة كبيرة حتى مع الأشخاص الذين من المفروض إيداعهم السجن''.
و في سياق اخر، أشار رئيس الدولة، بالمناسبة، إلى أنه من المهم تشكيل الحكومة ولكن أيضا من الضروري وضع تصوّر للسياسة التي ستتبعها هذه الحكومة لخدمة الشعب التونسي.
كما أكّد رئيس الدولة على أنه ليس من دعاة الفوضى والانقلاب، وجدّد التزامه باحترام الحريات والحقوق وثباته على المضي في المسار الواضح الذي رسمته إرادة شعبية واسعة.
وبين رئيس الدولة أنه اذا حصلت بعض التجاوزات كما يشير إلى ذلك البعض أو يدعيه كذبا وبهتانا فالغاية منها هو الإساءة إلى رئيس الجمهورية في هذا الظرف الذي تحمل فيه المسؤولية لإنقاذ الدولة من دوائر الفساد ودعاة العودة إلى الوراء.