المجتمع

تكريم 5 تونسيين في مسابقة الامم المتحدة لتصميم وحدات لإيواء فاقدي السند

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس أنه سيتم تكريم 5 فائزين ضمن برنامج ' دعم اجراءات التوقي من كوفيد- 19 في المناطق الحضرية المهمشة بالبلدان العربية '، يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021.

وسيحظى الفائزون بجوائز مالية، تتمثل قيمتها في 3 آلاف دينار للمركز الأول وألفي دينار للمركز الثاني و1500 د للثالث وألف دينار للمركز الرابع و500 دينار للمركز الخامس وسيتم نشر هذه الجوائز في المجلة المختصة في الهندسة المعمارية ' أرشيبات'.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس، في بلاغ له، أن مسابقة الأفكار ' تهدف الى فتح المجال أمام المهندس المعماري للتفكير في المسؤولية الاجتماعية والمدنية ، خاصة في ظل التغييرات الاجتماعية والبيئية الهامة '.
'واشارت الى حث المشاركين على تقديم أفكار مشاريعهم لمساعدة فاقدي السكن وفق الهدف 11 لمنظمة الأمم المتحدة وستكون مراكز الإيواء مؤقتة (بين سنة وسنتين) للعيش تقدمها بلدية تونس لهؤلاء الأشخاص لإنقاذهم من الشارع في انتظار اعادة ادماج هذه الفئة الهشة على المستوى الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيّات الناشطة في المجال
ويمكن الاعتماد على المشروع الفائز في المسابقة للبحث عن التمويل اللازم لتنفيذه بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تونس ووزارة التجهيز والاسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية.