قضايا و حوادث

بتهمة الاعتداء على أمن الدولة : شكوى جزائية ضد المنصف المرزوقي

 توجه عدد من المحامين التونسيين بتقديم شكوى جزائية ضد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية الأسبق، وتضمنت الشكوى" المطالبة  بفتح بحث جزائي ضده وكل ما يمكن ان يكشف عنه البحث بسبب إرتكابه جريمة الإعتداء على أمن الدولة الخارجي" وفقا لما ورد في نص الشكاية. 

وأورد المحامون  في نص الشكوى التي وقع رفعها  يوم أمس إلى وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس بأن  الرئيس التونسي المؤقّت السابق ، كان قد تدخل  يوم 12 أكتوبر الجاري على قناة "فرانس 24 " بصفته رئيس سابق، وعبّر عن افتخاره بأن يكون هو السبب الفاعل  في تأجيل القمة الفرنكفونية التي كانت ستنعقد بتونس شهر نوفمبر القادم.
وأشارت عريضة الشكوى الي رفعها المحاومون  للمحكمة إلى أنّه بعد تصريح المرزوقي وبعد تأجيل القمة، يعدّ ما أقدم عليه الرئيس السابق المؤقت "عملا عدوانيا أضرّ بمصالح البلاد لحرمانها من حضور عدد كبير من الدول التي كانت ستجلب وفودها أموالا كثيرة لأنفاقها في تونس وتغذية الخزينة العامة للدولة بعملة الدولار واليورو.
كما جاء أيضا في هذه الشكوى إنّ هذه الأفعال "مناط القانون الجزائي التونسي في الباب المتعلّق بالاعتداء على أمن الدولة الخارجي، والمعاقب عليه بالفصول الواردة في  الفقرة السابعة من الفصل الخامس والفصل 60 وما بعده من فصول المجلّة الجزائيّة التونسيّة وعليه تمّ رفع الدعوى القضائيّة من أجل فتح بحث جزائي ضدّ المرزوقي".