وطنية

وليد جلاد : تصريحات قيس سعيد حول ملفات الفساد وهمية

 كشف القيادي بحزب تحيا تونس و النائب المجمد وليد جلاد ، اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 ، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد فتح الطريق أمام الأطراف التي تستقوى بالخارج وهو السبب في ممارستها الحالية، معتبرا أن فشل سعيّد سيتسبب في ضياع البلاد.

وأوضح وليد جلاد، أن تونس لا تحتاج إلى حوار اقتصادي واجتماعي وسياسي فقط ،وإنما حوار مجتمعي حسب تصريحه لإذاعة "اكسبرس أف أم مشددا أنّ رئيس الدولة ،كان قوة تعطيل قبل 25 جويلية للمحكمة الدستورية وأصبح اليوم قوة تعطيل للسلطة القضائية، قائلا إنّ كل تصريحات رئيس الجمهورية حول ملفات الفساد تمثل وهما.
و أضاف القيادي في تحيا تونس أن مشروع تعديل القانون الانتخابي السابق كان لتصفية بعض الخصوم السياسية على غرار نبيل القروي والأحزاب التي تحظى بدعم إعلامي وجمعياتي حسب تعبيره .
و قد أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد في كلمته، خلال إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء،  يوم أمس إلى أنه سيتم إطلاق حوار وطني صادق ونزيه يشارك فيه الشباب في كامل التراب التونسي ومختلف تماما عن التجارب السابقة ويتطرّق إلى عدّة مواضيع من بينها النظامين السياسي والانتخابي في تونس.
وبيّن رئيس الدولة أن هذا الحوار سيتم في إطار سقف زمني متفق عليه وضمن آليات وصيغ وتصورات جديدة تُفضي إلى بلورة مقترحات تأليفية في إطار مؤتمر وطني.