اقتصاد

هيكل المكي لقيس سعيد : قانون 38 لم يكن وهماً و سنخوض معركة ضدك ان أخطأت

 أكد القيادي في حركة الشعب هيكل المكي اليوم الاثنين 22 فيفري 2021 أن قانون عدد 38 لم يكن أبدا وهما وانما الائتلاف الحاكم الذي كان يسيطر على البرلمان هو من أراد أن يكون هذا القانون وهما على حد قوله.

ودعا المكي ، قيس سعيد الى تفعيل القانون عدد 38 الذي ينص على الانتداب الاستثنائي لخريجي التعليم العالي الذين طالت بطالتهم عوض الحديث عنه على أنه وهم حسب تصريحه لديوان أف أم .
وتابع قائلا "نص المبادرة الخاصة بمشروع القانون صاغه الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي بنفسه و دافعنا عليها تحت قبة البرلمان ولكن من كانوا يسيطرون على دواليب مجلس نواب الشعب رفضوا رصد الاعتمادات المالية الخاصة بتفعيل القانون عدد 38.
و في نقس السياق ، أوضح المكي أن حركة الشعب ستخوض معركة ضد رئيس الجمهورية ان أخطأ ولكن لن نسقط البيت على رؤوسنا ، مشددا على أن مسار 25 من جويلية قد يكون محملا ببعض الأخطاء ولكن الطريق واضح مع الرئيس وكل مطب أو خطأ سنبهه به وسنخوض معه معارك الأخوة وليس معارك الأعداء، حسب تعبيره .
كما شدد هيكل المكي على أنه سيتم التصدي لأي ارتدادات قد تقع أو تحيد بمسار ال25 من جويلية.
يشار أن رئيس الجمهورية اعتبر ، القانون 38، الصادر في 13 أوت 2020 ،وُضع في تلك الفترة كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وبيع الأحلام وليس للتنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي أمر ترتيبي لتطبيقه.