وطنية

زكرياء بوقيرة يدعو إلى فرض الحجر الصحي الشامل في تونس

 دعا الدكتور زكرياء بوقيرة، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021، إلى ضرورة فرض الحجر الصحي الشامل في تونس توقيا من فيروس كورونا الذي عاد للانتشار بسرعة قياسية في عديد الدول.

واوضح بوقيرة، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك: ''آلاف التوانسة تنجم تموت كان الدولة ما تتحركش وتقضي كليا على الفيروس في أقرب وقت''.
يذكر أنّ عضو اللجنة العلمية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا الدكتور أمان الله المسعدي،أعلن اليوم أن اللجنة قدمت أمس الثلاثاء جملة من التوصيات حول الوضع الوبائي في البلاد.
وأضاف المسعدي، أن اللجنة أكدت على ضرورة إعادة تفعيل مسالك الكوفيد في كل المؤسسات الصحية  تحسبا لأي طارئ قد تشهده البلاد وتفاديا للسيناريو الذي عرفته في الفترة الفارطة.
كما شددت اللجنة العلمية، على ضرورة التعامل الصارم مع تطبيق الإجراءات الوقائية على غرار ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وشهادة التلقيح مع ضرورة تكثيف عمليات التلقيح لمن تفوق أعمارهم 40 سنة .
و في نفس السياق، حذّرت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الثلاثاء 23 نوفمبر 202، من تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الدول الأوربية خلال حوالي ثلاثة أشهر.
ونبهت المنظمة، من إرتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا من 1.5 مليون وفاة حاليا إلى 2.2 مليون بحلول شهر مارس من سنة 2022 إذا بقي الوضع على حاله.
وأكدت الصحة العالمية، أنها تتوقع "ضغطا عاليا أو شديدا للغاية في وحدات العناية المركزة في 49 من 53 بلدا بين الآن والأول شهر مارس 2022"، مضيفة أنه "يتوقع بأن يصل العدد الإجمالي للوفيات المسجلة إلى أكثر من 2,2 مليون بحلول ربيع العام المقبل".