رياضة

نجم باريس سان جيرمان يفوز بالكرة الذهبية الـ 7 في مسيرته

 توّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه وذلك في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

وفاز ميسي البالغ 34 عاماً بالنسخة الخامسة والستين لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية متفوقاً على الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي حل ثانياً، في حين جاء الإيطالي جورجينيو ثالثاً والفرنسي كريم بنزيمة رابعاً ومواطنه نغولو كانتي لاعب تشيلسي في المرتبة الخامسة.
ونجح ميسي في ترجيح كفته في السباق النهائي على الجائزة، بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف، وهو الأول بألوان منتخب بلاده منذ 16 عاما.
وقال ميسي الذي توج بلقب كأس إسبانيا مع برشلونة الموسم الماضي قبل انضمامه الى باريس سان جيرمان هذا الصيف: "إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا مرة أخرى. قبل عامين، اعتقدت أن هذه كانت سنواتي الأخيرة واليوم ها أنا أمامكم مجددا".
وأضاف ميسي الذي احتفظ بالجائزة التي توج بها عام 2019 بعدما ألغيت نسخة العام الماضي بسبب فيروس كورونا": "بدأ سؤالي متى سأعتزل، و أنا اليوم هنا في باريس، سعيد جدًا. أريد حقًا الاستمرار في القتال وتحقيق أهداف جديدة، وتسجيل أهداف جديدة. لا أعرف عدد السنوات التي أمامي، ولكن آمل أن يكون هناك الكثير لأنني أستمتع كثيرا هذا العام".