قضايا و حوادث

7 وفيات و27 جريحا في حوادث مرور خلال يوم واحد

 أعلن المرصد الوطني لسلامة المرور، اليوم الإثنين 27 ديسمبر 2021، أنه سجّل أمس الأحد، 7 وفيات، و27 جريحا نتيجة حوادث مرور واصفا هذه الحصيلة بالمفزعة.

وأشار المرصد، في بلاغ، إلى أن الاسباب الرئيسة لهذه الحوادث التي تم تسجيلها في خمس ولايات وهي قابس، مدنين، صفاقس، قفصة وتطاوين، تعود الى السهو وعدم الإنتباه والمجاوزة الممنوعة والسير ليلا دون إنارة.
ودعا المرصد الوطني لسلامة المرور في هذا السياق جميع السلط الجهوية ومنها بالخصوص رؤساء اللجان الجهوية للسلامة المرورية إلى القيام بما يتعين لوقف هذا النزيف ووقف "استهتار" بعض مستعملي الطريق بالأرواح والممتلكات وذلك بكل صرامة.
كما حث المرصد كل النسيج الجمعياتي والمؤسساتي في كل الجهات إلى الإنخراط بأكثر فاعلية في مجهودات التوعية والتحسيس للرفع من وعي كل شرائح مستعملي الطريق ودعوتهم الى الإستعمال الآمن للفضاء المروري.
وأشار المرصد أيضا إلى الدعم الكبير الذي يعول عليه من قبل مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة بكل الولايات وذلك بهدف ايلاء موضوع السلامة المرورية الأهمية القصوى من خلال توجيه البرامج الاعلامية نحو توعية كل شرائح مستعملي الطريق وتوجيههم نحو الإحترام الكامل لمقتضيات قانون الطرقات.