قضايا و حوادث

أريانة : أفارقة يحاولون قتل شاب تونسي

 على إثر تلقي الوحدات الأمنية بمنطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية نداء استغاثة من طرف متساكني منطقة دار فضال سكرة حول قيام مجموعة من الأفارقة جنوب الصحراء بالاعتداء على شاب تونسي بسكين واحداث الفوضى والشغب وادخال حالة من الهلع في صفوف المتساكنين وذلك بسبب خلاف بينهم .

وعلى الفور تحول فريق أمني يضم كل من الشرطة العدلية ومركز سكرة و فرقة النجدة وقد وقع العثور على شاب بحالة حرجة اثر الاعتداء عليه بسكين على مستوى الصدر أين وقع نقله على جناح السرعة لقسم الاستعجالي ، وبتمشيط المكان تم القبض على عدد 08 أنفار من الأفارقة الظالعين في المعركة ، كما تم حجز كمية هامة من المشروبات الكحولية و مواد مخدرة لديهم بنية الاتجار بها . كما تواصلت عملية المطاردة إلى غاية فجر اليوم .
و بعد استشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل محاولة القتل وكذلك من أجل بيع الخمر خلسة و الاتجار بالمخدرات .
هذا ويعبر المكتب الجهوي لنقابات قوات الأمن التونسي بأريانة عن أسفه حول هاته الأحداث والتي نبهنا وحذرنا حول الانعكاسات السلبية لهاته الظاهرة في ظل صمت أصحاب القرار من سلط سياسية ومجتمع مدني ومنظمات حقوقية.