وطنية

قضية الكوكايين : الأبحاث ستشمل عددا من السياسيين والإعلاميين

أكدت الصحفية منى البوعزيزي أن الأبحاث قضية الكوكايين التي تورط فيها فنان شعبي وفنانة شابة و إبن لاعب دولي سابق و 4 أشخاص اخرين ستتوسع و ستشمل أيضا عددا من السياسيين والإعلاميين .

و كشفت البوعزيزي في تصريح لإذاعة "شمس اف ام"، بأن مُهرب كبير كان يتواصل بصفة يومية مع مدير الحرس الديواني والأخير يمده بالخرائط الموجودة مشيرة الى أنه تمت احالة مدير الحرس الديواني على التقاعد الوجوبي وهو الأن قيد التحقيق .

كما صرحت منى البوعزيزي بأن شركة مشبوهة في تهريب العملة الصعبة ومتورطة في تهريب 7 مليارات خارج تونس، قدمت صكًا بقيمة 200 ألف دينار لوزير سابق في حكومتين وهو الأن رهن الايقاف .

يشار أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة ،أذن الاثنين الفارك لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببن عروس بالاحتفاظ بلاعب دولي سابق و" كرونيكور" برنامج رياضي بقناة تلفزية خاصّة، وذلك بخصوص الأبحاث المتعلقة بشبكة تعاطي وترويج الكوكايين الموقوف على ذمتها الفنان نور شيبة ؟

وتفيد التفاصيل الأولية ،أنّ التحقيقات توصلت إلى الكشف عن شبهة تورط لاعب دولي سابق في كرة القدم لعب بفرق بارزة في تونس واحترف بأوروبا، في الانخراط في الشبكة المذكورة ليتقرّر منذ قليل الاحتفاظ به على ذمة البحث .

و كان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في أريانة، قد أصدر بتاريخ 24 ديسمبر 2021 ،بطاقة ايداع بالسجن في حق الفنان نور شيبة، بعد سماع اقواله، في قضية مسك واستهلاك مادة مخدرة.